القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

اسباب غلق حسابات جوجل ادسنس



اسباب غلق حسابات جوجل ادسنس.

- جوجل أدسنس هى المنصة الرائدة في مجال مشاركة الارباح، وتعد وسيلة وهدف العديد من المدونين، ولكن الكثير من اصحاب المواقع والمدونات يشتكون من اغلاق حساباتهم على منصة جوجل ادسنس، ويدعون أن ذلك تم بدون ان يخالفوا سياسة جوجل أدسنس، ولاحظنا في الاونة الاخيرة انه قد تم بالفعل اغلاق العديد من الحسابات دون سابق انذار.
لذلك في هذا المقال سوف نستعرض اهم الاسباب التى تؤدى الى اغلاق حساب جوجل ادسنس، والتى يجب عليك تجنبها.

انتهاك حقوق الطبع النشر.

- هناك الكثير من المواد التى تكون محمية بحقوق طبع ونشر، مثل الصور، والافلام، والملفات الصوتية، والالعاب، والبرامج...الخ، وغيرها من امثال تلك المواد، لذلك عندما يتم عرض محتوى محمى بموجب حقوق الطبع والنشر، فان ذلك يعتبر انتهاك لتلك الحقوق وتعد مخالفة لقوانين وسياسات جوجل ادسنس، وبالتالى يتم منع ظهور اعلانات جوجل ادسنس ويؤدى الى اغلاق الحساب.

الزيارات الوهمية - الترافيك الوهمى.

- يقوم بعض اصحاب المواقع باستخدام بوتات او برامج من اجل زيادة معدل الزيارات في مواقعهم، او قد يقوم بعض من اصحاب النفوس المريضة ارسال زيارات وهمية الى موقعك بهدف حظر او اغلاق حسابك، ومن الممكن ان يقوموا بضغطات غير شرعية على الاعلانات لحظر حسابك، لذلك عليك متابعة مصدر زياراتك من خلال جوجل انالتكس، لان الزيارات الوهمية قد تضر بحسابك وتسبب إغلاق الحساب نهائياً.

محتوى البالغين - محتوى اباحى.

- للاسف يقوم بعض المدونيين واصحاب المواقع بتغيير محتوى مواقعهم الى محتوى اباحى، ولذلك لجذب الزوار، نظرا لما فيه من مشاهدات كثيرة للاسف الشديد، ظنا منه ان موقعه لن يتم مراجعته مرة اخرى من قبل جوجل، ولكن في النهاية يتم اغلاق حسابه نهائيا بسبب مخالفته لسياسة نشر المحتوى، لان جوجل ادسنس تقوم بمراجعة دورية لكل المواقع والمدونات التى تشترك في خدمة ادسنس، وذلك لتقييم مستوى المواقع وتحسين جودة المحتوى الذي يقدمه المدونون.

الاعلانات المخادعة.

- يقوم بعض الناشرين بوضع اعلانات مخادعة مثل اضغط هنا، التحميل من هنا، حمل الان، شاهد الان... ، والعديد من الاعلانات الوهمية التى تحث الزوار على الضغط على الاعلانات، من اجل زيادة عدد النقرات، فهذه الطريقة ايضا مخالفة لسياسات جوجل أدسنس، وقد تسبب اغلاق حساب جوجل ادسنس، لان جوجل تمنع اى طريقة سواء مباشرة او غير مباشرة تشجع الزوار على النقر على الاعلانات.

النقر على الاعلانات في موقعك.

- يقوم بعض الناشرين سواء عن عمد او جهل منهم بالضغط على الاعلانات الظاهرة على مواقعهم الخاصة، لكى يزيد من ارباحه، ولكن تلك النقرات الغير شرعية لا تحتسب وتؤدى الى اغلاق الحساب، لان جوجل تحذر من النقر على الاعلانات سواء بالطرق اليدوية او الالية.

كيف تحمى حسابك في جوجل ادسنس من التعطيل.

  • عليك تجنب نشر او محتوى مخالف لسياسات جوجل ادسنس والإلتزام باللوائح وسياسة المحتوى.
  • عدم الاعتماد على الزيارات الوهمية في موقعك.
  • عدم الضغط على اعلانات موقعك او مدونتك الخاصة، لأنها في كل الأحوال لا يتم احتسابها.
  • لاتشجع اصدقائك او اقاربك على النقر على اعلاناتك؛ لأن جوجل ستلاحظ وجود نشاط غريب على موقعك وتقوم بغلق حسابك.
  • في حالة لاحظت وجود اى زيارات غير شريعة عليك التواصل مع مركز مساعدة ادسنس لكى تتجنب غلق حسابك.

* في النهاية نرجوا ان نكون قد استعرضنا جميع الاسباب التى تؤدى الى اغلاق حسابات جوجل ادسنس، لذلك ان كانت لديك اضافة فاترك لنا تعليق وشاركنا برأيك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوي الموضوع